تعرف على حبوب فلاكا المخدرة المحظور تداولها

اليوم : الاثنين 21 اغسطس 2017
رئيس مجلس الادارة: ممدوح الهوارى
مدير الموقع:علا ابراهيم

تعرف على حبوب فلاكا المخدرة المحظور تداولها
عدد المشاهدات : 500
2017-08-21 05:53:29

 

تعتبر المخدرات من أخطر ما يحيط بكل الشباب اليوم، حيث أصبحت المخدرات منتشرة بشكل كبير جدا في العالم كله، والمعروف عنها مدى تأثيرها السلبي على صحة الإنسان حيث تهدر الكثير من الصحة والأموال عليها بدون أي طائل، حيث تنجح بشكل رهيب في تدمير مستقبل الشباب وتفتك بعقولهم، ومن أخطر أنواع الحبوب المخدرة هي حبوب ” الفلاكا” التي غزت أسواق العالم الآن بدون رقيب، حيث ثبت مدى خطورتها على متعاطيها حيث تؤدي إلى تغير تصرفاتهم كالزومبي أو المجانين وتجعلهم يعيشون في عالم آخر غير عالمنا، كما أنها تؤدي إلى الوفاة أيضا وهو ما جعل هناك أوامر بحظر تداولها واستيرادها وحتى زراعتها بالمملكة، فما هي حبوب الفلاكا؟ وما مدى تأثيرها على الصحة؟ هذا ما سوف نورده في هذا المقال.

حظر حبوب الفلاكا : صدرت توجيهات بالمملكة اعتبرت أن حبوب ” فلاكا” من المواد الممنوعة والتي يطبق عليها نظام مكافحة المخدرات، حيث يعاقب كلا من جالبها ومتلقيها ومستوردها ومصدرها وصانعها ومنتجها ومستخرجها وزارعها بغرض الترويج بالقتل تعريزا، وأضاف أيضا بأن العقوبة تشمل أي شركة أو مؤسسة نظامية أو غير نظامية إذا ثبت أن مديرها أو أحد منسوبيها ارتكب أيا كان الأفعال المنصوص عليها في النظام لصالح الشركة، حيث تغرم الشركة بما لا يقل عن 300 ألف ريال  وفقا لصحيفة عكاظ .

وأشارت أيضا إلى أن من يثبت حيازته حبوب ” فلاكا” أو من تسلمها أو يسلمها بغير قصد الترويج أو التعاطي يعاقب بالسجن من سنتين إلى 5 سنوات و50 جلدة مع غرامة لا تزيد على 30 ألف ريال، وعقوبة المتعاطي فيعاقب بالسجن لمدة لا تقل عن 6 أشهر ولا تزيد عن سنتين، وتشدد العقوبة في حال مرتكب المخالفة من المناط بهم مكافحة المخدرات.

 

موضوعات ذات صلة
تعليقات القراء من خلال فيس بوك