اتبع هذه الخطوات عند سقوط ساعتك الذكية في الماء

اليوم : الاثنين 21 اغسطس 2017
رئيس مجلس الادارة: ممدوح الهوارى
مدير الموقع:علا ابراهيم

اتبع هذه الخطوات عند سقوط ساعتك الذكية في الماء
عدد المشاهدات : 562
2017-08-21 09:36:44

ان سقوط الساعة الذكية في الماء امر ممكن حدوثه في اي وقت، ولهذا السبب عملت ابل على تقديم ساعة جديدة وهي Apple Watch Series 2 التي تأتي مقاومة للماء ويمكن ارتدائها اثناء ممارسة رياضة السباحة لعمق يصل حتى 50 مترا.

لكن رغم مقاومة الساعة للماء لا بد من القيام ببعض الاصلاحات السريعة عند تعرض الساعة للسقوط في الماء وهي خطوة لا بد من القيام بها. وبالتالي يجب القيام بالتالي:

- يجب التأكد من وضعية قفل الماء (Water Lock): فقل الذهاب الى السباحة او حتى القفر في الماء او الاستحمام على المستخدم ان يفعل وضعية قفل الماء في المياه Water Lockعبر اما تمرير من الاسفل للاعلى وجه الساعة  ومن ثم يقوم المستخدم بالنقر على رمز .raindrop icon

أما الطريقة الثاني هي من خلال نشاط Water-based من تطبيق Workoutوهو سيؤدي الى اقفال الشاشة اللمسية للساعة لان عدم ذلك أن المياه التي تصل ستختلط بأجهزة الاستشعار امما قد يسبب بخلل في عمل الساعة ولمن هذا القفل هو محكم وسيمنع  من إرسال رسالة أو الاتصال.

وبعد السباحة يستطيع المستخدم فتح الساعة وتنظيف السماعات عبر بتشغيل التاج الرقمي في بضع ثوان. وسوف تظهر أيقونة الماء كما لو كان المستخدم يحاول إجراء اتصال وعندما تنتشر الأيقونة في جميع أجزاء الشاشة، ستُفتح الساعة ويرافقها بعض الضوضاء.

ويجب على المسخدم ان لا ينسى قفل الساعة بالرغم من كونها مغمورة بالمياه ولكن لا يقلق فقط عليه بتمكين قفل المياه من خلال مركز التحكم ثم إلغاء قفل الساعة. 

هكذا تزيل الماء من سماعات جوال أيفون
ان سقوط الجوال في الماء وخاصة في بركة السباحة في فصل الصيف هو أمر خطير وقد يؤدي الى تدمير الجوال الذكي فورا، ولكن يمكن القيام بالاسعافات الاولية للجوال بشكل سريع عبر نصائح عدة كنا قد اشرنا لها في موضوع سابق.

لكن قد يواجه بعض المستخدمين صعوبة في تجفيف سماعات الجوال حيث انه لا توجد طريقة تمكّن من تجفيف سماعات الجوال وخاصة أيفون الا ان تطبيق Sonic وجد هذا الحل.

يقوم التطبيق بتشغيل صوت في ترددات مُختلفة وتتراوح ما بين 258Hz إلى أكثر من 1100Hz. والغرض من ذلك هو إخراج قطرات الماء الصغيرة من مكبرات الصوت عن طريق هزها بالترددات المنخفضة والعالية.

يشار الى انه لا بد من القيام بجفيف الجوال بطريقة صحيحة على ان التطبيق لن يُفيد إذا سقط الجوال بالماء منذ وقت طويل.

ان الجوالات المقاومة للماء اي  water resistant ليست هي نفسها water proof غير مُنفذ للماء اي أن الرطوبة في الهواء يمكنها إتلاف  الجوال بكل بساطة.

ان تعرض الجوال لضرر بسيط من الماء يُمكن أن يكون التطبيق قادرا على المساعدة.

التطبيق مجاني حيث انه يقوم بتوليد صوت في ترددات مختلفة عند الضغط على زر Play. 

موضوعات ذات صلة
تعليقات القراء من خلال فيس بوك