وزير التعليم العالى يعلن عن بشرى سارة لطلاب الثانوية العامة

اليوم : الأحد 24 سبتمبر 2017
رئيس مجلس الادارة: ممدوح الهوارى
مدير الموقع:علا ابراهيم

وزير التعليم العالى يعلن عن بشرى سارة لطلاب الثانوية العامة
عدد المشاهدات : 10641
2017-09-24 03:06:17

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، أن هناك توقعات بخفض الدرجات بالنسبة لطلاب الثانوية العامة الذين سيتقدمون للالتحاق بكليات القمة سواء الطب أو الصيدلة، موضحا أن نسبة الخفض ليست محددة حتى الآن ولكن ستحدد بعد الانتهاء من المرحلة الأولى. 

وأضاف وزير التعليم العالي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «يحدث في مصر» المذاع على قناة "إم بي سي مصر" تقديم الإعلامي شريف عامر، اليوم أن الحد الأدنى للمرحلة الأولى هبط خلال هذا العام مقارنة بالعام الماضي فهذا مؤشر بخفض بعض الدرجات للقبول بكليات القمة. 

وتابع أن مجموع الثانوية العامة ليس مقياسا لتفوق الطلاب بالجامعات، فهناك طلاب يحصلون على 99 % ولا يكونون موفقين في المرحلة الجامعية. 

وأكد أن الوزارة استعدت هذا العام لاستيعاب نحو 460 ألف طالب بمختلف الكليات والمعاهد، واننا نعمل الآن على التوسع في التعليم الفني لتخفيف الضغط على التعليم الجامعي.

وتحدث وزير التعليم أيضا عن الشاب عبد الرحمن مخترع الكرسي المتحرك الذي يعمل بالإشارات وقال ان هذا الطالب حصل على 70% في الثانوية العامة، ولكن يمتلك قدرات لدخوله الهندسة وحكى عن موقف غريب ان هذا الطالب درس بشعبة علمى علوم، على الرغم من أن كلية الهندسة علمي رياضة. 

كما اعترض وزير التعليم العالي على توصيف كليات الهندسة والطب والصيدلة بـ"كليات القمة".

 

موضوعات ذات صلة
تعليقات القراء من خلال فيس بوك