نواب جزيرة الوراق يكشفون حقائق مدوية

اليوم : السبت 23 سبتمبر 2017
رئيس مجلس الادارة: ممدوح الهوارى
مدير الموقع:علا ابراهيم

نواب جزيرة الوراق يكشفون حقائق مدوية
عدد المشاهدات : 5456
2017-09-21 03:26:12

 

بعد أن التقى المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء اللواء كمال الدالي محافظ الجيزة، لمتابعة أحداث إزالة التعديات على أراضى الدولة في جزيرة الوراق التي شهدت اعتداءً على رجال الشرطة مما أدى إلى إصابة 31 من رجال الشرطة، ووفاة مواطن وإصابة 19 آخرين من المدنيين، أكد نواب الدائرة على أن ما يروج عبر وسائل الإعلام بأن الشرطة قامت بالاعتداء على سكان الوراق لا أساس له من الصحة، وأن قرارات الإزالة جاءت للأراضي والمساكن الخالية فقط. 
 
700 حالة تعدي
من جانبه، قال النائب أحمد يوسف عبدالدايم عن دائرة الوراق في تصريح خاص لـ"الفجر"، إن هناك ما لا يقل عن  700 حالة تعدي على أراضي الدولة بالإضافة إلى 160 حالة اعتداء على نهر النيل بجزيرة الوراق.
 
الشرطة لم تعتدي على المواطنين
وأضاف عبدالدايم، أن القانون يمنع إنشاء المباني على ضفاف النيل بمساحة لا تقل عن 30 متر، مُؤكدًا أن ما يروج عبر وسائل الإعلام بأن الشرطة قامت بالاعتداء على سكان الوراق لا أساس له من الصحة، مشيرًا إلى أن هناك مُندسين يستهدفون الوقيعة بين أهالي الوراق والشرطة المصرية لإثارة الشعب ونشر الفوضى.
 
الإزالة للأراضي والمساكن الخالية
كما أكد النائب البرلماني، أن قرار الإزالة جاء من قبل الأجهزة التنفيذية مُتمثلة في وزارة الري والزراعة والأوقاف لاسترداد أراضي الدولة الخالية من الزراعة والعقارات الخالية من السكان، مذكرًا أن الشرطة ليست جهة تنفيذ بكل للتأمين فقط، منوهًا من يريد أن يقنن أوضاعه يذهب لأجهزة الدولة لتحقيق ما يريد بقوة القانون.
 
إشاعة كاذبة
وفي نفس السياق، قال النائب محمود الصعيدي عن دائرة الوراق في تصريح خاص لـ"الفجر"، إن هناك إشاعة تم زجها بين أهالي الوراق لإشعال الفتنة بين سكان المنطقة والدولة في الفترة الأخيرة الماضية بشأن أن الحكومة ستقوم بالتعدي على أراضيهم وسيتم تهجيرهم كي يتم إنشاء منتجات سياحية من قبل المُستثمرين.
 
لاسترداد الأراضي الخالية
وأضاف الصعيدي، أن تلك المعلومات غير صحيحة على الإطلاق، مؤكدًا أن قرار الإزالة جاء من قبل الأجهزة التنفيذية لاسترداد أراضي الدولة الخالية من الزراعة والعقارات الخالية من السكان.

 

موضوعات ذات صلة
تعليقات القراء من خلال فيس بوك