مسئول قطرى يزعم ان لا ذنب لهم في الأزمة مع الدول العربية

اليوم : الاثنين 25 سبتمبر 2017
رئيس مجلس الادارة: ممدوح الهوارى
مدير الموقع:علا ابراهيم

مسئول قطرى يزعم ان لا ذنب لهم في الأزمة مع الدول العربية
عدد المشاهدات : 1149
2017-09-25 02:44:37

 

قال سفير قطر لدى اليونان عبدالعزيز علي النعمة إن قطر تواجه ما وصفها بـ"حملة إعلامية شرسة ذات دوافع سياسية تستهدف الدولة وسيادتها،" معتبرًا أن تلك الحملة تسعى إلى الإساءة لقطر وتحاول شيطنتها عبر ممارسة ضغوطات عليها لإحباط وتشتيت جهودها في دعم الأمن والاستقرار على الصعيدين الدولي والإقليمي، على حد تعبيره. 

وأضاف في حوار مع صحيفة "كاثيميريني" اليونانية نقلتها وكالة الأنباء القطرية الرسمية "قنا": "قطر لا تزال تصر على أن السبيل الوحيد لحل الأزمة، التي لا ذنب لها في افتعالها، هو الحوار البعيد عن لغة الأوامر والإملاءات، وهي لا تزال تنتظر عودة أشقائها إلى طاولة الحوار،" على حد قوله.

وقال المسئول القطري: "ما يثير الاستغراب هو أن الحملة جاءت كذلك بعد اجتماع بين أمير قطر، وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في جدة بتاريخ 1 مايو الماضي، وعقب اجتماع وزاري لدول مجلس التعاون الخليجي بتاريخ 17 مايو الماضي، ثم تلا ذلك قمة الرياض بتاريخ 21 مايو الماضي، وفي كل الاجتماعات واللقاءات المذكور لم تبلغ الدول العربية قطر بشأن أي خلافات ثنائية يجب حلها".

وكانت شبكة "سي. إن. إن" الإخبارية الأمريكية قد نشرت وثائق سرية تكشف الاتفاق مع دول مجلس التعاون الخليجي الذي وقعت عليه قطر في 2013 وكذلك الاتفاق التكميلي في 2014، واللذين لم تلتزم الدوحة بأي من بنودهما، ومن بينها وقع أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني على بند يمنح دول الخليج الحرية في اتخاذ إجراءت ضد قطر إن لم تلتزم.

 

موضوعات ذات صلة
تعليقات القراء من خلال فيس بوك