حبس محام وزوجته تخصصا في النصب على المصريين بالخارج
اليوم : الجمعة 28 يوليو 2017
رئيس مجلس الادارة : ممدوح الهوارى
مدير الموقع : علا ابراهيم

حبس محام وزوجته تخصصا في النصب على المصريين بالخارج
عدد المشاهدات : 1135
2017-07-26 10:58:20

قررت نيابة قسم ثان شبرا الخيمة، بإشراف المستشار وليد البيلي المحامي العام لنيابات جنوب بنها، حيس محامي شبرا النصاب وزوجته، لاتهامهما بالنصب على مدرسة تعمل في دولة البحرين، والاستيلاء منها على 20 ألف دولار و120 جراما من الذهب عن طريق الـ"فيس بوك"، بحجة شراء شقة لحسابها في التجمع الخامس.
وكشفت التحقيقات في القضية، أن المتهم احترف النصب بـ"فيس بوك"، واستعان بزوجته في الإيقاع بضحاياه سواء من السيدات أو الرجال، حيث قام بتصميم إعلان بأن لديه شركة للاتجار في العقارات، ومكتب للمحاماة، للإيقاع بالضحايا، خاصة المقيمين بالخارج والباحثين عن شقق في المناطق الجديدة، وكان تركيزه في النصب على المصريين بدول الخليج، حيث أوهمهم بقدرته على توظيف الأموال، وشراء شقق فارهة في التجمعات السكنية الجديدة، واستخدم أسماء عدة وهمية للايقاع بهم، وتنكر وراء أجهزة الكمبيوتر لإيهام الضحايا المقيمين في الخارج، حتى سقط مؤخرا في قبضة الشرطة.
وتلقت الأجهزة الأمنية، بلاغا من (رحاب محمود سيد مسعود- 43 عاما- مدرسة تربية فنية بدولة البحرين)، بأنها أثناء تواجدها خارج البلاد تعرفت على شخص يدعى "وليد. ع" عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، والذي قرر لها أنه يعمل محامي، ويمتلك مكتب محاماة بمدينة نصر في القاهرة، ويقوم بالإتجار بالعقارات فطلبت منه شراء شقة لها بمنطقة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، وأرسلت عدة حوالات باسم المدعوة "شيماء. ص" والتي تعمل بمكتب المحاماة خاصته بمبلغ 10 آلاف و700 دولار أمريكي لشراء الشقة، وعند عودتها من دولة البحرين تقابل معها بالمطار، واستقلت معه سيارته بحقائبها بحجة التوجه لمشاهدة الشقة، واصطحبها لأحد المقاهي بمنطقة شبرا الخيمة وتركها، واستولى على حقائبها وبها مصوغاتها الذهبية تزن 120 جراما، ومبلغ مالي 9 آلاف و300 دولار أمريكي، وفر هارباً.
وتوصل فريق البحث إلى أن مُرتكب الواقعة كل من (وليد ع.- 42 عاما- محامي حر)، وزوجته (شيماء ص.- 32 عاما- ربة منزل)، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمان، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة بقصد النصب علي المبلغة، وتم ضبط المسروقات عبارة عن مبلغ 7 آلاف دولار أمريكي، ومبلغ 108 آلاف جنيه مصري، ومصوغاتها الذهبية وتزن 120 جراما، و5 هواتف محمول، قاما بشرائهما وتم التحفظ عليهم وتولت النيابة التحقيق.

موضوعات ذات صلة
تعليقات القراء من خلال فيس بوك