دون ممارسة الرياضة.. 8 طرق تساعدك على إزالة الترهلات
اليوم : الجمعة 28 يوليو 2017
رئيس مجلس الادارة : ممدوح الهوارى
مدير الموقع : علا ابراهيم

دون ممارسة الرياضة.. 8 طرق تساعدك على إزالة الترهلات
عدد المشاهدات : 525
2017-07-27 14:33:00

تسعى العديد من الفتيات للتخلص من الترهلات، من خلال ممارسة الرياضة.

وذكر موقع "دويتشة فيلة" 8 طرق مختلفة تساعد في الحصول على لياقة بدنية عالية وجسم مالي، نعرضها خلال النقاط التالية:-

1- النساء اللاتي يذهبن بانتظام إلى مراكز الساونا هن أقل عرضة لـ"سلوليت"، الذي يعني تراكم الشحوم تحت الجلد، حيث تساعد الساونا على تحفيز الأوعية الدموية وتمنع ترهل الجلد.

2- شرب فنجان شاي يوميا يساعد على شدّ الجسم، وأفضل أنواع الشاي التي ينصح خبراء الصحة بتناولها لشدّ الجسم والتخلص من الترهل: المتّة، وشاي عشبة سن الأسد، وشاي عشبة العوسج، فهذه الأعشاب تساعد على تحفيز الدورة الدموية.

3- تدليك الجسم بالفرشاة مهم  للغاية، فهو يساعد على تعزيز الدورة الدموية، وتسهيل التصريف اللمفاوي في الأنسجة، كما يزيل الخلايا الميتة ويمنع تراكم الماء تحت الجلد، والأفضل أن يتم التدليك بدءا من القدمين نحو الأعلى، ويمكن الاستعاضة عن تدليك الجسم بتقشير البشرة، وللحصول على أفضل النتائج يجب القيام بذلك بانتظام مرة أو مرتين في الأسبوع.

4- الاستحمام بصبّ الماء البارد والساخن بالتناوب أمر صحي جدا، فصبّ الماء البارد يساعد على شدّ الأوعية الدموية، أما الماء الساخن فيعمل على توسيعها ثانية، وهو مفيد لتحفيز الدورة الدموية وشدّ الأنسجة والقضاء على الترهل.

5- التأمل مفيد ويقضي على الترهلات، ويساعد في القضاء على الإرهاق بشكل سلبي على نفسيتنا فحسب، بل يؤدي إلى تراكم الدهون أيضا. وذلك بسبب هرمون الكورتيزول الذي يدفعنا إلى تناول المزيد من الطعام عند التعرض للإرهاق، لذا ينصح خبراء الصحة أولئك الذين يتعرضون لضغوطات كثيرة في حياتهم بالاسترخاء لمدة 5 دقائق في اليوم على الأقل، وذلك بالجلوس بوضعية مريحة وإغماض العينين ومحاولة عدّ الأنفاس، فالتأمل يقضي على الإرهاق ويحد من تراكم الشحوم.

6- التدليك بالشد للتخلص من التشققات، حيث يعد التدليك بالشدّ أفضل وسيلة للتخلص من التشققات الناتجة عن الترهل، وهنا ينصح بدهن الأيدي بقليل من الزيت وشدّ المنطقة التي تكثر فيها التشققات مثل البطن والفخذين نحو الأعلى.

7- التغذية الصحية ربما تكون أطعمة مثل البيتزا والمعكرونة وغيرها من المأكولات المشابهة ممتعة جدا، إلا أن خبراء الصحة يؤكدون  أنها مضرة جدا، والسبب هو ليس احتوائها على كمية عالية من السعرات الحرارية فحسب، بل الكربوهيدرات التي تسدّ الأنسجة. لذا ينصح الخبراء بالإكثار من الشرب وتناول الفواكه والخضروات مثل السبانخ والبندورة.

8- ربطة القرفة والثلج تساعد كل من يرغب في التخلص من ترهل البطن، ويمكن استعمال ربطة القرفة مع الثلج، إذ يكفي لفّ البطن برباط يحتوي على القرفة والثلج، فهذا المزيج يساعد على شدّ الأنسجة وتوازن عملية الاستقلاب الغذائي، إلى جانب دوره الفعال في إزالة السموم من الجسم.

 
 
موضوعات ذات صلة
تعليقات القراء من خلال فيس بوك