الدولار يرتفع مره اخرى
اليوم : الأربعاء 26 يوليو 2017
رئيس مجلس الادارة : ممدوح الهوارى
مدير الموقع : علا ابراهيم

الدولار يرتفع مره اخرى
عدد المشاهدات : 9288
2017-07-25 10:49:04

تجاوز سعر صرف الدولار مقابل الجنيه، أمس، حاجز الـ18 جنيهاً فى 3 بنوك، هى «مصرف أبوظبى الإسلامى - HSBC - المشرق»، ليباع بـ 18.02 جنيه، فيما سجل عند بنكى «الإمارات دبى الوطنى - التجارى الدولى» 18 جنيهاً، واستقر سعر البيع فى عدد من البنوك ليباع بـ 17.92 جنيه منها البنك الأهلى المصرى، وذلك بعد جملة من التراجعات وصلت إلى 14 قرشاً منتصف الأسبوع الماضى.
وأرجع يوسف فاروق، نائب الرئيس التنفيذى لشركة الصرافة التابعة للبنك الأهلى، عودة الدولار مجدداً إلى مستويات الـ18 جنيهاً إلى آليات العرض والطلب، ووصف الارتفاعات بأنها غير مؤثرة، إلا على المتعاملين مع السوق السوداء الذين يدبرون عملتهم من خارج الجهاز المصرفى. وأوضح أن ما ساعد على استقرار الدولار فى البنوك الحكومية بعد قرار التعويم 3 نوفمبر الماضى، تراجع الاحتياجات من الدولار بسبب تراجع القوة الشرائية للجنيه بجانب تقلص حجم الواردات بشكل كبير، فضلاً عن سداد البنك المركزى مديونيات الشركات العالمية ومديونيات الدولة الخارجية فى الوقت المناسب بالإضافة إلى رفع الاحتياطى النقدى.
من جهة أخرى، أنهت مؤشرات البورصة جلسة تعاملات أمس على تباين بين الارتفاع والانخفاض، ربحت القيمة السوقية للأسهم 2.7 مليار جنيه، لتغلق عند مستوى 713.850 مليار جنيه.

موضوعات ذات صلة
تعليقات القراء من خلال فيس بوك