بالصور .. البطيخ يثير ضجة كبيرة على الفيس بوك وهذه حقيقة الأمر

اليوم : الخميس 21 سبتمبر 2017
رئيس مجلس الادارة: ممدوح الهوارى
مدير الموقع:علا ابراهيم

بالصور .. البطيخ يثير ضجة كبيرة على الفيس بوك وهذه حقيقة الأمر
عدد المشاهدات : 2074
2017-09-20 14:24:51

انتشرت على صفحات موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» صورة تحتوي على شريحة من فاكهة البطيخ، حيث أثارت تلك الصورة حالة من الجدل بين النشطاء.

تظهر الصورة شريحة من فاكهة البطيخ لونها غريب في تحدٍ لرواد «فيسبوك» على أنها اختبار للحالة النفسية، حيث بدأ تداول الصورة على أنها إحدى الاختبارات الأمريكية لقياس الحالة النفسية والمزاجية التي يتم اختبار صحة المرضى النفسيين بها.

وعلق ناشرو الصورة قائلين: «اللي شايف بطيخ احمر يبقى انسان طبيعي، واللي شايف بطيخ ازرق يبقى انسان مكتئب، واللي شايف بطيخ اصفر يبقى مختل عقليا».

وأثارت الصورة حالة كبيرة من اللغط والادعاءات، حيث أكد البعض أنهم يرون لون البطيخ في الصورة أحمر، ورأى فريق آخر أن لون البطيخ في الصورة أزرق.

وبالبحث تبين أن الصورة لا تربطها أي علاقة بأي فريق بحثي أو مستشفى او مصحة للتأهيل النفسي في أي دولة في العالم، بل هي مجرد خدعة قام بها بعض المحتالون على مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن جانبه قال الدكتور جوناثان فانج دكتور علم النفس في جامعة كامبريدج البريطانية: إن اختبار الحالة المزاجية للمريض قد يتم عن طريق عدة مدخلات بصرية ومن بينها لعبة الألوان إلا أن تلك الصورة لم تمر علي في حياتي العملية كطبيب نفسي متخصص.

والصورة هي لنوع من البطيخ النادر ويتم زراعته في بعض المقاطعات اليابانية ويبلغ سعره مئات الدولارات نظرًا لندرته.

christian-dogma.com
christian-dogma.com

 

موضوعات ذات صلة
تعليقات القراء من خلال فيس بوك