مصر تحصل على الشريحة الأفريقية الثالثة بـ500 مليون دولار .. فى هذا التوقيت

اليوم : الخميس 17 اغسطس 2017
رئيس مجلس الادارة: ممدوح الهوارى
مدير الموقع:علا ابراهيم

مصر تحصل على الشريحة الأفريقية الثالثة بـ500 مليون دولار .. فى هذا التوقيت
عدد المشاهدات : 936
2017-08-17 10:56:12

أكدت ليلى المقدم، مدير بنك التنمية الأفريقي، أن البنك يعتزم إنهاء إجراءات الشريحة الثالثة كافة من التمويل المقدم من البنك لمصر قبل نهاية العام الجاري، لتكون جاهزة للتوقيع عليها، مشيدة بالإصلاحات الاقتصادية التي تمت في مصر، قائلة إن مصر في وضع جيد لجذب المزيد من الاستثمارات.
جاء ذلك خلال بحث الحكومة المصرية إجراءات الشريحة الثالثة، بقيمة 500 مليون دولار، من التمويل المقدم من بنك التنمية الأفريقي لدعم البرنامج الاقتصادى، وتنفيذ خطط التنمية، والبالغ قيمته 1.5 مليار دولار، حصلت منها مصر على الشريحتين الأولى والثانية بقيمة مليار دولار.
حضر المباحثات الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والمهندس طارق قابيل، وزير الصناعة، وليلى المقدم، مدير البنك في مصر، للهيئة العامة للاستثمار، والمهندس أسامة مبارز، وكيل أول وزارة البترول.
تحدث الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، عن أبرز الخطوات التى اتخذتها الوزارة فى تطوير قطاع الكهرباء.
واستعرضت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، الإجراءات التى اتخذتها مصر فى تحسين بيئة الاستثمار، وأكدت ضرورة الإسراع في إجراءات توقيع الشريحة الثالثة قائلة إن أولويات الحكومة تحسين بيئة الاستثمار وتوفير معيشة أفضل للمواطنين، واستعرض وزير التجارة والصناعة الجهود المبذولة لتحقيق خطط التنمية الصناعية

موضوعات ذات صلة
تعليقات القراء من خلال فيس بوك