ضحايا قرار الجبلاية.. مجزرة فى قائمة الأهلى 2018
اليوم : الجمعة 23 يونيو 2017
رئيس مجلس الادارة : ممدوح الهوارى
مدير الموقع : علا ابراهيم

ضحايا قرار الجبلاية.. مجزرة فى قائمة الأهلى 2018
عدد المشاهدات : 2363
2017-06-23 00:08:41

بعد قرار اتحاد كرة القدم بتقليل قائمة الأندية إلى 25 لاعبًا بدلًا من 30، أصبح الجهاز الفنى للنادى الأهلى فى ورطة كبيرة.

قائمة الأحمر تضم 30 لاعبًا، وينوى مجلس إدارة النادى التعاقد مع 4 صفقات جديدة، لذلك فإن تخفيض القائمة إلى 25 لاعبا يعني خروج 9 آخرين من النادى مع نهاية الموسم بما يؤكد خروج أسماء كبيرة.

تستعرض «الدستور» فى التقرير التالى فرص بقاء وخروج اللاعبين من قائمة الأحمر فى الموسم المقبل.

شكل القائمة:
فى البداية نوضح أن قائمة الأهلي التي ستضم 25 لاعبًا، ستتضمن ثلاثة حراس مرمى، ويتبقى 22 لاعبًا، بمعني أن حسام البدرى سيكون مطالبا باختيار لاعبين فى كل مركز فى الملعب (20 لاعبًا) ويتبقى مكانان آخران سيختارهما البدرى حسب احتياجاتهم.

المهددون بالخروج:
فى حراسة المرمى تأكد رحيل مسعد عوض، ومن الوارد جدًا أن يرحل أحمد عادل عبدالمنعم، إاذا ما تم تصعيد أحد حراس الناشئين لإخلاء مكان بالقائمة.

المدافع الجديد يهدد «نجيب»:
وفى خط الدفاع سيتواجد سعد سمير، ورامى ربيعة، وأحمد حجازى، وإحدى الصفقات الجديدة سواء محمود علاء أو أحمد سامى، أو أحمد دويدار، بالإضافة إلى أيمن أشرف الذى يمكنه أن يلعب كظهير أيسر أو مدافع فى قلب الملعب، ما يعنى أن مكان اللاعب محمد نجيب مهدد فى الموسم المقبل.

«رحيل والسيد وباسم»:
من المؤكد أن واحدا من صبرى رحيل، وحسين السيد سيخرج من قائمة الأحمر ليبقى لاعب فقط بديلًا لعلى معلول، فضلًا عن تواجد أيمن أشرف الذى يلعب فى نفس المركز، فيما تعد فرص باسم علي منعدمة لوجود أحمد فتحى ومحمد هانى.

الوسط:
يلعب الأهلى بلاعبين ارتكاز ويحتاج لهم بديلين، سيتواجد حسام عاشور وعمرو السولية الأساسيين مع هشام محمد، وحسام غالى، ويمكن إضافة أكرم توفيق (كأحد المركزين المتبقيين)، ومن المحتمل أن يخرج إعارة بسبب الزحام الكبير فى هذا المركز إلا اذا كان لغالى رأى آخر بالاعتزال وترك مكانه للاعب الصاعد.

الجناح الأيمن:
الأهلي يعانى من وجود عدد كبير فى هذا المركز، فعودة أحمد الشيخ إلى جانب وليد سيلمان ستجعل فرص خروج واحد من ميدو جابر أو عمرو بركات كبيرة، وربما يفكر الأهلى فى إعارة أحدهم والدفع بالآخر فى الجناح الأيمن إلى جانب مؤمن زكريا، حسب احتياجات الفريق.

المهاجمون:
يعد أجاى المهاجم الأول للأهلى يليه وليد أزارو ثم مروان محسن، ويلعب الأهلى بمهاجم صريح وحيد فى المقدمة وفي حال التعاقد مع جناح أيسر آخر سيكون الأهلى غير محتاج لمهاجم آخر غير الثلاثى لتفادى الزيادة العددية فى هذا المركز علي حساب مراكز أخرى، فلو افترضنا أن لكل لاعب بديلا فإن وجود هذا الثلاثى يعنى أن للاعب الأساسى بديلين.

وفى حال عدم التعاقد مع جناح أيسر يحرر أجاى من فكرة تبادل المراكز بين الجناح ويبقيه مهاجمًا، فإن خروج عماد متعب وعمرو جمال لا بديل له، وفى حالة عدم التعاقد فإن خروج أحدهم مؤكد وبقاء الآخر وارد ولكن بنسب غير كبيرة.
   

موضوعات ذات صلة
تعليقات القراء من خلال فيس بوك