برلماني يطالب بخفض سن الزواج إلى 16 عامًا.. واستشاري توليد خطر جدًا
اليوم : الجمعة 23 يونيو 2017
رئيس مجلس الادارة : ممدوح الهوارى
مدير الموقع : علا ابراهيم

برلماني يطالب بخفض سن الزواج إلى 16 عامًا.. واستشاري توليد خطر جدًا
عدد المشاهدات : 1724
2017-06-23 05:30:20

طالب النائب أحمد سميح، عضو لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب بتعديل قانون الأحوال الشّخصية بشأن سن الزواج ليصبح 16 سنة بدلًا من 18.

وقال النائب، في إحدى جلسات مجلس النواب، إن التعديل سيسهم في حل العديد من المشاكل التي تتعرض لها الأسر المصرية خاصة في المناطق الريفية ذات العادات والتقاليد الخاصة التي تتبنى فكرة الزواج المبكر للشباب.

وعلق الدكتور أحمد التّاجي، أستاذ أمراض النساء والتوليد والعقم بطب الأزهر، على طلب عضو لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، محذّرًا من تداعيات الزّواج المبكر، مؤكدًا أنه يسبّب العديد من المشاكل الصحية والإنجابية للفتاة.

وأضاف التّاجي، في تصريحات خاصة لـ"الدستور" أن الزواج في سن مبكرة للفتيات يتسبب في صعوبة استعداد الفتاة للإنجاب، إضافة إلى خطر الإصابة بالإجهاض، وتابع: أن مخاطر ذلك قد تمتد لتسمّم الحمل، إضافة إلى الولادة قبل الموعد الطبيعي من الأخطار التي تتعرض لها الفتاة عند زواجها في سن مبكرة.

وأكد أستاذ أمراض النساء والتوليد والعقم بطب الأزهر أن طلب النائب قد يتسبّب في مشاكل نفسية وجُسمانية للفتيات، مشيرًا إلى أن الفتاة لا تستطيع أن تتحمّل مسئولية منزل وأسرة وحمل في هذه السن المبكّرة.
 

موضوعات ذات صلة
تعليقات القراء من خلال فيس بوك