أخطر 3 اعترافات لقيادات إخوانية تكشف علاقة قطر بالإرهاب..

اليوم : الخميس 24 اغسطس 2017
رئيس مجلس الادارة: ممدوح الهوارى
مدير الموقع:علا ابراهيم

أخطر 3 اعترافات لقيادات إخوانية تكشف علاقة قطر بالإرهاب..
عدد المشاهدات : 548
2017-08-22 10:41:07

"جات تكحلها عمتها" هذا المثل الشعبي ينطبق على قيادات الإخوان الذين حاولوا دعم أميرهم –تميم بن حمد- بعدما أعلنت دول عربية وإسلامية قطع العلاقات مع الدوحة.
فقيادات الجماعة حاول تحسين وجه الدوحة، ولكنهم من حظهم السيئ، خرجت تصريحات تفضح علاقة النظام القطرى بدعم الإهارب فى السطور التالية نرصد لك أهم 3 اعترافات من داخل الإخوان تكشف العلاقة الوطيدة بين التنظيمات الإرهابية والجماعات المسلحة وبين النظام القطرى.
 
عناصر حسم: المخابرات القطرية تمولنا
 
أبرز تلك الاعترافات وردت فى  قضية 304 من التنظيم المسمى "حسم" التابع للإخوان، المتورطين فى تنفيذ أعمال إرهابية، ففى اعترافاتهم أمام أجهزة الأمن، فى 19 يناير الماضى أكدوا أنهم تلقوا تدريبات على يد أجهزة استخبارات قطر وتركيا.
 
ابنة مستشار المعزول: سلمت وثائق تخص الأمن القومى للنظام القطرى
 
من أهم الاعترافات التى جاءت على لسان قيادات الإخوان، تفضح قطر، اعترافات كريمة الصرفى، ابنة مستشار الرئيس المعزول أمين الصرفى، الذى أكدت أنها سلمت وثائق متعلقة بالأمن القومى المصرى إلى مسئوليين قطريين، فى عهد الرئيس المعزول محمد مرسى، وذلك فى القضية المتهم فيها الرئيس المعزول وعدد من قيادات الإخوان والمعروفة إعلاميا بـ"التخابر مع قطر" والتى قضى فيها بالحكم بالسجن المؤبد ضد مرسى.
 
حقيقة العلاقة السرية بين "تميم" و"إسرائيل" والجماعات المسلحة
 
ومن أبرز الاعترافات التى جاءت على لسان الإخوان ما قاله عبد الرزاق مقرى رئيس حركة مجتمع السلم "إخوان الجزائر" عن وجود علاقة قوية بين النظام القطرى بإسرائيل، مشيرا إلى وجود علاقة تجارية سرية بينهما منذ عام 1996.
وقال "مقرى" فى مقال نشر على الموقع الرسمى لإخوان الجزائر:" الدوحة اتجهت نحو ربط علاقات تجارية سرية وعلنية مع إسرائيل منذ 1996" مؤكدًا النظام القطرى من أكبر الأنظمة الداعمة للحركات الإسلامية والجماعات فى المنطقة، زاعما أن نجاح النظام القطرى فى الجوانب الاقتصادية وراء محاصرته من جانب دول عربية وإسلامية، مشيرا إلى أن قطر تربطها علاقة قوية جدا بأمريكا ولذلك أنشت الولايات المتحدة الأمريكية قاعدة العيديد داخل الدوحة.
وأوضح "المقرى" أن الدوحة تعتمد على قناة الجزيرة للعب دور كبير فى إشعال الثورات داخل المنطقة، مشيرًا إلى أن الدوحة دعمت الربيع العربي من خلال قناة الجزيرة ومن خلال المساعدات التي قدمتها للإخوان فى مصر وتونس.
أستاذ سياسة:  الإخوان فضحت قطر
وفى هذا السياق يقول الدكتور طارق فهمى، استاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة لـ"اليوم السابع" أن الإخوان فضحت قطر دون ان تقصد، فالجماعة تحرص دائما على أن تخفى علاقة قطر بإسرائيل وتكذب التطبيع بين الطرفين، ولكن اعترافات رئيس إخوان الجزائر فضحت الدوحة أمام أنصار الجماعة.
ويشير أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إلى أن قطر تعد من أكثر الدول العربية التى تطبع مع إسرائيل، وهناك استثمارات ضخمة بين الطرفين منذ التسعينيات حتى الآن، على خلاف باقى الدول العربية التى لم تقدم على ما أقدمت عليه قطر.
ويوضح هشام النجار، الباحث الإسلامى، أن تلك الاعترافات التى خرجت من قيادات بالجماعة الإخوان حول الدور القطرى سواء فى دعم الإرهاب او تسريب وثائق أو تطبيع العلاقات مع إسرائيل أساء للموقف القطرى أمام الدول العربية.
ويقول الباحث الإسلامى، إن هذه الاعترافات قد تؤدى إلى توتر العلاقات بين الإخوان وقطر.

موضوعات ذات صلة
تعليقات القراء من خلال فيس بوك