5 دول تهرب الترامادول لمصر

اليوم : الخميس 24 اغسطس 2017
رئيس مجلس الادارة: ممدوح الهوارى
مدير الموقع:علا ابراهيم

5 دول تهرب الترامادول لمصر
عدد المشاهدات : 5817
2017-08-23 12:41:06

شهدت البلاد خلال الفترة الأخيرة العديد من محاولات التهريب للأقراص المخدرة «الترامادول» بكميات كبرى، من جهة العديد من الدول التي يتم استغلال الثغرات التي تعاني منها في محاولة تمرير تلك الكميات إلى أراضي الوطن، سواء عن طريق الموانئ أو المطارات.

اقرأمكافحة المنشطات: الترامادول في قائمة «تحت الرصد» وليس من حق الكاف حظره

الهند
وجاءت آخر الضبطيات القادمة من الهند، بعدما تمكن رجال الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس من ضبط أكبر شحنة ترامادول قادمة منها، خلال محاولة لتهريبها داخل إحدى الرسائل الاستيرادية بميناء بورسعيد، بعدما وردت معلومات للواء سامح قوطة، مدير الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس، بمحاولة تهريب كبرى لعقار الترامادول.

وتبين من التحريات صحة المعلومات، وجاءت الشحنة من الهند داخل إحدى حاويات الاستيراد الخاصة بمبردات للمياه التابعة لإحدى شركات الاستيراد بالمنصورة، وتم ضبط الكمية قبل محاولة تهريبها إلى داخل البلاد.

تابع الداخلية: الحشيش المخدر رقم واحد في مصر ويليه الترامادول

ماليزيا
وفي فبراير الماضي، تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بميناء بورسعيد، من ضبط حاوية 40 قدما بها أقراص تامول وترامادول قادمة من ماليزيا إلى ميناء غرب بورسعيد، بعدما وردت معلومات لمباحث مكافحة المخدرات بالميناء عن محاولة شركة استيراد حاوية مخالفة لمشمولها واستيراد أصناف محظورة.

إيطاليا
وفي نفس الشهر، تمكنت جمارك مطار القاهرة من ضبط راكب يحاول تهريب كمية كبيرة من أقراص عقار الترامادول المخدر داخل علب أدوية أثناء محاولة إنهاء إجراءات وصوله قادمًا من إيطاليا، وأثناء تفتيشه، اشتبه مأمور الجمرك في الراكب الذي يستخدم كرسيًّا متحركًا، وأمر بتفتيش حقائبه وتم العثور فيها على 160 قرص ترامادول.

سنغافورة
وفي يوليو من العام الماضي، تمكن مسئولو مكتب جمارك دمياط بالتعاون مع إدارة مكتب دمياط بالتعاون مع إدارة مكتب مكافحة المخدرات بالميناء بقيادة المقدم هاني صلاح، من ضبط حاوية 40 قدمًا تحمل أدوات صحية مخبأ فيها 20 مليون قرص ترامادول قادمة من سنغافورة عبر دمياط إلى ليبيا.

اقرأ أيضًارئيس مكافحة المخدرات: سعر شريط الترامادول 150 جنيها

تركيا
وفي فبراير من العام الماضي، تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات من ضبط 75 مليون قرص ترامادول قبل دخولها لمصر، بالتعاون مع السلطات الليبية، ويصل سعر المضبوطات إلى 750 مليون جنيه، وأكد اللواء أحمد عمر، مدير إدارة مكافحة المخدرات أن العصابة التي جلبت الأقراص إلى مصر هم مصريون لديهم شركة في تركيا ويحاولون إدخال الأقراص إلى مصر عن طريق ليبيا.

الوعي باستهداف البلاد
من جانبه، أكد اللواء محمد نور الدين، مساعد وزير الداخلية الأسبق، أن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والجمارك يقومان بأدوارهما في الرقابة على محاولات تمرير الأقراص المخدرة عبر الموانئ والمطارات، مشيرًا إلى حجم الضبطيات الكبيرة التي تم التعامل معها خلال الفترة الماضية.

وأضاف مساعد وزير الداخلية الأسبق لـ«فيتو»، أن هناك بعض الدول تستهدف مصر عن طريق محاولة إغراقها بالمواد المخدرة، ولكن الدولة على وعي بتلك المحاولات وتتصدى لها، مطالبًا بضرورة تنمية حملات التوعية بين الشباب لعدم الانسياق وراء تعاطي المخدرات.

موضوعات ذات صلة
تعليقات القراء من خلال فيس بوك