قطر تقر بدعمها للإرهاب وتعترف بصحة تسريبات «الوفاق البحرينية»

اليوم : الخميس 24 اغسطس 2017
رئيس مجلس الادارة: ممدوح الهوارى
مدير الموقع:علا ابراهيم

قطر تقر بدعمها للإرهاب وتعترف بصحة تسريبات «الوفاق البحرينية»
عدد المشاهدات : 2735
2017-08-19 15:32:08

أقرت وزارة الخارجية القطرية، بصحة التسجيلات التي بثها التليفزيون البحريني الرسمي لمكالمة هاتفية بين المستشار الخاص لأمير قطر تميم بن حمد، وقيادي بجمعية الوفاق البحرينية، أبدت فيها الدوحة دعمها للتظاهرات التي جرت بالمملكة في 2011.
 
وانتقدت الوزارة بث التليفزيون البحريني الرسمي تسجيلا لمكالمة هاتفية سابقة بين حمد بن خليفة العطية، المستشار الخاص لأمير قطر، والمواطن البحريني حسن علي محمد جمعة، من جمعية "الوفاق"، وذلك دعما لفرضية دعم قطر لجمعية "الوفاق" وتدخلها المباشر في الشئون الداخلية البحرينية.
 
وأكدت الوزارة القطرية في بيان لها، اليوم السبت، أن الاتصالات المذكورة تمت بموافقة وعلم السلطات في البحرين، ضمن جهود الوساطة التي قامت بها قطر بعد وقوع المظاهرات في البحرين عام 2011 التي قادتها الوفاق.
وزعمت الخارجية أن "اقتطاع أجزاء من المكالمة وبثها في هذه الظروف الخلافية والتوترات الراهنة، يؤكد استهداف قطر ومحاولة إلصاق التهم بها، كما يعد تنكرا لجهودها ومساعيها التي هدفت لإنهاء الاضطرابات وتعزيز أمن واستقرار البحرين".
 
وكان التليفزيون البحريني، نشر تسجيلات صوتية عبارة عن اتصالات هاتفية بين قيادي بجمعية الوفاق الشيعية المحظورة والمسئول القطري، أبدى فيها رفض بلاده إرسال قوات ضمن قوات درع الجزيرة إلى البحرين إلى جانب وعده بتغطية التظاهرات لصالح الجمعية من أجل الضغط على النظام البحريني. 1892 

 

موضوعات ذات صلة
تعليقات القراء من خلال فيس بوك