عاجل بدء عملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الإيرانية

اليوم : الأحد 24 سبتمبر 2017
رئيس مجلس الادارة: ممدوح الهوارى
مدير الموقع:علا ابراهيم

عاجل بدء عملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
عدد المشاهدات : 424
2017-09-20 01:10:11

فتحت مراكز الاقتراع أبوابها في عموم إيران عند الساعة الثامنة صباحا، اليوم الجمعة، للبدء في عملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الـ 12 والمجالس البلدية والقروية الخامسة والبرلمانية التكميلية.

وحسبما أفادت وكالة أنباء "فارس" أن مساعد الشؤون التنفيذية والانتخابية بمجلس صيانة الدستور سيامك رهبيك، أعلن أمس الخميس اكتمال استعدادات الشبكة الإشرافية لمراقبة سير عملية الانتخابات الرئاسية الثانية عشرة في إيران.

وأوضح سيامك رهبيك أن معدل المراقبين في كل مركز انتخابي يتراوح بين 3- 5 مراقبين وبمعدل أعلى في بعض المراكز بحسب نسبة المقترعين.

وأدلى رهبيك بهذا التصريح عقب اجتماع ضم آية الله أحمد جنتي أمين مجلس صيانة الدستور ورئيس الهيئة المركزية لمراقبة الانتخابات، ومتحدث مجلس صيانة الدستور والهيئة المركزية عباس كدخدائي، فضلا عن سيامك رهبيك مساعد الشؤون التنفيذية وشؤون الانتخابات بمجلس صيانة الدستور، ومسؤولين معنيين آخرين.

وتفقد آية الله جنتي بعد الاجتماع سير العمل بالشبكة الإشرافية على الانتخابات الرئاسية الإيرانية في دورتها الـ 12 والمنبثقة عن الهيئة المركزية لمراقبة الانتخابات، حيث تضم الشبكة 9 مجموعات تتواصل مباشرة مع جميع المحافظات الإيرانية.

 

 
موضوعات ذات صلة
تعليقات القراء من خلال فيس بوك