فوائد الحمص الذي ثبت فعاليته لأنقاص الوزن ولمرضى السكر
اليوم : الجمعة 20 يناير 2017
رئيس مجلس الادارة : ممدوح الهوارى
مدير الموقع : علا ابراهيم

فوائد الحمص الذي ثبت فعاليته لأنقاص الوزن ولمرضى السكر
عدد المشاهدات : 1748
2017-01-19 03:56:28

يحتوي الحمص على العديد من الفوائد الصحية بل ثبت فعاليته لأنقاص الوزن وتحسين نسبة السكر في الدم . بالأضافة إلى ذلك  الوقاية من خطر الإصابة بمرض سرطان القولون .
وجرت العادة أن يتم عمل مشروب الحمص وإضافة عصير الليمون والثوم والكمون والفلفل الحار وهو مشروب شعبي وصحي ، ولكن لابد أن نعلم فوائد الحمص الذي هناك بعض شعوب تتناول الحمص كأحد أهم الوجبات الرئيسية لفوائده الصحية الهائلة .

أولا كوب واحد من الحمص يحتوي على :
– منجنيز 86%
– حمض الفوليك 71%
– ألياف 50%
-بروتين 29%
– فسفور 28%
– الحديد 26 %

 

كما نلاحظ في القيمة الغذائية في الحمص فهو يحتوي على كمية كبيرة من المعادن والأحماض الدهنية ، وأيضاً يحتوي على فيتامين A & B .
بالإضافة إلى ذلك تقريباً 70 % من الألياف الموجودة في الحمص غير قابلة للذوبان ، مما يدعم جدار الأمعاء ويوفر الطاقة ، أيضاً الحمص يساعد على خفض خطر التعرض لجميع مشاكل الجهاز الهضمي بما في ذلك سرطان القولون .


أيضاً الحمص يساعد على الأحساس بالشبع لفترة أطول مما يساعد على تناول كميات طعام أقل وبالتالي فهو مفيد لضبط الوزن ، بل مفيد لمحيط الخصر . الحمص مفيد لمرضى السكر سواء النوع الأول أو الثاني ، ولتقليل مستوى الكوليسترول الضار ، ومفيد لمرضى القلب .

وإضافة نصف كوب حمص على طبق السلطة في وجبة العشاء يعد غذاء صحي للغاية.

وفي النهاية – بعد إرتفاع إسعار اللحوم لابد أن نختار بدائل أخرى بين الحين والآخر ، والحمص من أحد البقول الغنية بالفوائد الصحية.

موضوعات ذات صلة
تعليقات القراء من خلال فيس بوك