بعد نهاية البرنامج.. أشهر برامج التوك شو الساخرة على الساحة الإعلامية
اليوم : الأحد 19 فبراير 2017
رئيس مجلس الادارة : ممدوح الهوارى
مدير الموقع : علا ابراهيم

بعد نهاية البرنامج.. أشهر برامج التوك شو الساخرة على الساحة الإعلامية
عدد المشاهدات : 473
2017-02-18 02:26:45

امتلأت الساحة الإعلامية في الفترة الأخيرة، بالعديد من برامج "التوك شو" الساخرة، التي احتلت مكانة بين نفوس الجمهور، وشرعت الكثير من الفضائيات في تسخير كل إمكانياتها وطاقاتها لهذه النوعية من البرامج، التي تلاقي استحسان الجمهور بدل الأحداث السياسية والقضايا المعقدة.

وترصد "الوطن" أشهر هذه البرامج ومنها:

- "البرنامج"

يُعد برنامج "البرنامج" للساخر باسم يوسف، الأشهر والأكثر متابعة في مصر، والذي بدأ رحلته في تقديم برنامج بعنوان "باسم يوسف شو" على قناة "يوتيوب"، ولاقت الحلقات انتشارًا واسعًا في أوساط مستخدمي الإنترنت حتى أصبح برنامجاً تلفزيونياً، ثم قدم برنامجه على قناة "أون تي في"، واستمر لمدة عام كامل ليحقق نجاحا كبيرا، حتى قرر باسم يوسف إنهاء تعاقده، ليكمل مشواره في قناة "سي بي سي"، التي قامت بالإعداد له وتجديد مسرح راديو بوسط البلد، ثم توقفت الحلقات في عام 2014 إلى أجل غير مسمى.

"البرنامج" متنوع في فقراته حيث يبدأ بملاحظات باسم، الساخرة على الأحداث الجارية ثم يقوم باستضافة شخصيات عامة ونجوم من مختلف المجالات والتيارات وتنتهي الحلقة بالترفية من خلال مواهب فنية مختلفة في كل حلقة.

- "البلاتوه"

وحقق برنامج (البلاتوه) الذي يقوم بتقديمه أحمد أمين، عدد مشاهدات كبير على حسابات قناة "النهار" عبر مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة وتفاعلاً مختلفًا عن أمثاله من البرامج الكوميدية التى عرضت فى نفس توقيت عرض موسمه الأول.

 برنامج "البلاتوه" يرصد أبرز الموضوعات الاجتماعية، التى تشغل بال البعض، ويلقى عليها الضوء بطريقته الساخرة، وذلك من خلال عدة اسكتشات مختلفة.

- "أبلة فاهيتا"

حققت الدمية أبلة فاهيتا، حالة من الجدل منذ بداية ظهورها في البرنامج، وتباينت ردود الفعل عن شخصية "فاهيتا" بين مؤيد ومعارض للمحتوى الذي يقدم خلال البرنامج، ويجسد شخصية "فاهيتا" حاتم الكاشف وشادي عبد اللطيف، زيعرض على قناة "سي بي سي".

- "عرض كبير"

انطلق هذا البرنامج الذي يقدمه الإعلامي أكرم الشرقاوي، ولكن لم يلبث أن تذاع حلقاته حتى تم وقف عرضه، بعد 7 حلقات من عرضه، بسبب ضعف نسب المشاهدة على البرنامج حسبما أفادت مصادر بالقناة، ولقلة الإعلانات المعروضة خلال حلقاته.

- "أسعد الله مساءكم"

يعتمد هذا البرنامج في طريقة عرضه للحلقات على الأسلوب الساخر الكوميدي، واعتمد أكرم حسني، مقدم البرنامج على طريقة جديدة في طرح موضوعاته وفقراته من خلال إضافة العديد من "الاسكتشات" والأغنيات المضحكة، ومحاولته التركيز على جزئية "الإفيهات"، فضلا عن التركيز على الشكل الاستعراضي، ومعتمدا على تقديم أغنية في كل حلقة من حلقات البرنامج.

- "وش السعد"

يقدم الفنان الكوميدي محمد سعد، برنامج "وش السعد"، والذي لاقى انتقادات حادة منذ بداية عرضة ولم يحقق النجاح المطلوب على الرغم من الميزانية الكبيرة الموضوعة للبرامج، إذ اعتمد البرنامج على السخرية من بعض السلوكيات الخاصة بالحكومة والمجتمع ولكن بأسلوب غير مباشر، فضلا عن تقديم فقرة تمثيلية لنجم يقدم من خلاله مسرحية تحتوي في مضمونها على قصة معينة تخص الشعب المصري.

- "أخطر رجل في العالم"

انطلق على فضائية "إم بي سي مصر"، مع الإعلامي معتز الدمرداش، لتناول الأحداث بشكل ساخر، غير أن البرنامج لم يحقق العائد المرجو منه، فاضطرت القناة إلى الاكتفاء بتقديم نسخة واحدة منه، وقررت إيقاف تقديمه على الفور.

- "Snl"

برنامج "snl بالعربي" هو النسخة العربية من البرنامج العالمي الشهير (Saturday Night Live)، والبرنامج في نسخته العربية من إخراج عمرو سلامة، وتأليف جورج عزمي ومحمود الفار، ويتكون طاقم العمل من شادي ألفونس وخالد منصور ومحمود الليثي ونور قدري ونانسي صالح وأحمد سلطان وعلوي الحسيني.

ويحتوي البرنامج على عدد من الفقرات منها استعراضات فنية ونشرة أخبار ساخرة وفقرات كوميدية تمثيلية متنوعة للتعليق على الأوضاع الحالية بشكل كوميدي مميز.

- "قلة مندسة"

قدمه الفنان محمود عزب الذي اشتهر بقدرته على التقليد وتقمص شخصيات المشاهير ويقدم من خلاله سياسيين وإعلاميين بطريقة ساخرة من خلال تقمص محمود عزب لهذه الشخصيات ومحاولة تقليدها.

- "بيومي أفندي"

وآخر هذه البرامج الساخرة، هو "بيومي فؤاد"، حيث يصور الفنان بيومي فؤاد أولى تجاربه في تقديم البرامج التليفزيونية.

وأكد بيومي، في تصريحات صحفية، أن البرنامج سيمتد إلى 48 حلقة من المقرر عرضها على قناة DMC، فور انطلاقها منتصف الشهر الجاري.

 

 

 
موضوعات ذات صلة
تعليقات القراء من خلال فيس بوك