أستاذ كبد: الأدوية الجديدة لفيروس C تحسن مستوى ارتفاع السكر بالدم
اليوم : الأحد 19 فبراير 2017
رئيس مجلس الادارة : ممدوح الهوارى
مدير الموقع : علا ابراهيم

أستاذ كبد: الأدوية الجديدة لفيروس C تحسن مستوى ارتفاع السكر بالدم
عدد المشاهدات : 571
2017-02-18 18:29:14

 

بشرى لمرضى السكر المصابين بفيروس سى.. فقد أكد الدكتور عمر هيكل أستاذ الكبد والجهاز الهضمى عضو اللجنة العليا لأمراض الكبد، أن الأدوية الجديدة لعلاج فيروس سى لا تقضى على فيروس سى فقط، لكنها تحسن أيضا من مستوى السكر بالدم، وتحسن أيضا من المضاعفات التى تصاحب مريض السكر.

 

وقال الدكتور عمر هيكل، فى تصريح خاص لــ"اليوم السابع"، إن المرضى الذين يعانون من مرض السكر مصاحب لفيروس سى تتحسن لديهم الدورة التاجية بالقلب، وكذلك تتحسن لديهم القصور الموجود بالدورة الدموية بالأطراف، وأيضا يظهر تحسنا ملحوظا فى قصور وظائف الكلى.

 

وأوضح أن الجمعية الأمريكية لأمراض الكبد أعلنت فى تقرير لها مؤخرا، وكذلك الدراسات المصرية الأخيرة والتى تم التوصل اليها بعد إعطاء مرضى فيروس سى المصاحب لمرض السكر الأدوية الجديدة، أن أدوية فيروس سى تحسن أيضا المرضى الذين يعانون من قصور بالشرايين، وارتفاع دهون الدم بنسبة قد تصل إلى 70%، مشيرا إلى أن هذا التحسن الملحوظ يظهر بعد تمام الشفاء من فيروس سى وبعد تناول الأدوية الجديدة لعلاج فيروس سى.

 

وقال من المعروف علميا أن 28% من مرضى فيروس سى مصابين بمرض السكر، مشيرا إلى أن هؤلاء المرضى الذين يعانون من ارتفاع فى سكر الدم، مع وجود مضاعفات لمرض السكر، كان من الصعب إعطائهم الأدوية القديمة وهو الإنترفيرون مع الريبافيرين.

موضوعات ذات صلة
تعليقات القراء من خلال فيس بوك