اكتشف 7 أسباب تؤدى إلى كثرة التبول
اليوم : الجمعة 20 يناير 2017
رئيس مجلس الادارة : ممدوح الهوارى
مدير الموقع : علا ابراهيم

اكتشف 7 أسباب تؤدى إلى كثرة التبول
عدد المشاهدات : 9885
2017-01-18 10:26:43
يعانى أغلب الأشخاص فى موسم الشتاء من كثرة التبول مما يسبب لهم بعض المشاكل والارهاق ولا يمكنهم تحديد الاسباب لذلك يوضح الدكتور أحمد سند استشارى أمراض الكلى أهم الاسباب التى تؤدى الى كثرة التبول وهى كالاتى :
 
-فمن الممكن أن تكون كثرة التبول متواجدة بسبب التهابات المسالك البولية خاصة المثانة أو الاحليل وعادة ما يصاحبها حرقة في البول والإلحاح البولي مع الام في أسفل البطن وكذلك الشعور بضعف في تدفق البول وعدم الشعور بتفريغ المثانة بالكامل.
 
- من ناحية أخرى وراء كثرة التبول قد يقف داء السكري لان ارتفاع نسبة السكر في الدم هي من أبرز أسباب كثرة التبول وقد يكون هذا الأمر من الأسباب الأولى لكثرة التبول.
 
- يعد الحمل من أحد أسباب كثرة التبول في بداية الحمل نتيجة لازدياد حجم الرحم الذي بدوره يضغط على المثانة البولية.
 
- نجد أيضا أن اضطرابات البروستات ومن أهمها تضخم البروستات الذي يصيب الكثير من الرجال بعد الأربعين هي من أسباب كثرة التبول كما أن احتقان البروستاتا والتهابها المزمن الذي يصيب الفئات العمرية الأصغر سنًا هو من أسباب كثرة التبول.
 
- من الجدير بالذكر التهاب المثانة المزمن غير البكتيري الذي يقف وراء كثرة التبول متصاحبًا بالالحاح البولي وآلام أسفل الظهر ولكن يزول الأمر فورًا بعد التبول.
 
- قد يكون استخدام بعض أنواع الأدوية من أسباب كثرة التبول ومن بينها مدرات البول، أو أيضًا قد تكون كثرة التبول بسبب الإصابة بأورام المثانة أو بسبب وجود حصوات بولية.
 
- الى جانب ذلك من أسباب كثرة التبول هناك أيضًا الاضطرابات النفسية كالقلق والاكتئاب وبعض الاضطرابات الهرمونية كهبوط الإفرازات في الغدة الدرقية 
 
وينصح الاستشارى بعمل التحاليل اللازمة لمعرفة السبب وراء كثرة التبول لمعالجته أو التقليل منه والقضاء على هذه المشكلة 
موضوعات ذات صلة
تعليقات القراء من خلال فيس بوك